أفضل 5 تطبيقات اندرويد لـ حماية التطبيقات بكلمة سر

img

كما تعلم، عند تثبيت أي تطبيق جديد من متجر Google Play على الهاتف الاندرويد، فإن الوصول إليه يكون بنقرة زر فوق أيقونته للبدء فى إستخدامه فورًا، حيث لا يوجد هناك أي تصريح مطلوب أو عملية توثيق الهوية للتأكد من أنك الشخص الصحيح المسموح له بتشغيل هذا التطبيق. لذا، يعُد استخدام تطبيق حماية التطبيقات بكلمة سر افضل طريقة للحفاظ على أمان بياناتك وتطبيقات ومحتواها من الوصول غير المصرح به إذا وقع الهاتف في أيدٍ خاطئة. من المؤكد أنك لا تريد أن يرى شخص آخر غيرك الدردشات الخاصة بك على واتساب أو ماسنجر…وغيرها، وكذلك الصور الشخصية فى الاستوديو، والفيديوهات الخاصة فى تطبيق تشغيل الفيديوهات. حسنًا، هناك مجموعة كبيرة من التطبيقات المتوفرة على المتجر التى تقوم بوضع طبقة حماية إضافية على التطبيقات المثبتة؛ لكن معظمها تحتوي على إعلانات كثيرة مزعجة، أو لا تؤدي المهمة بالحماية المطلوبة. لذلك، قمنا هنا بتجميع قائمة تحتوي على أفضل 5 تطبيقات اندرويد لـ حماية التطبيقات بكلمة سر حيث تجمع بين البساطة، والمميزات الكثيرة، والحماية القوية. دون مزيد من اللَّغط، دعنا نستعرض التطبيقات.


كيفية حماية التطبيقات بكلمة سر للاندرويد

فكرة تطبيقات حماية التطبيقات بكلمة سر التى سوف نسلط عليها الضوء في السطور القادمة هي أن تقوم بمطالبة المُستخدم بتوثيق الهوية قبل محاولة فتح التطبيق واستخدامه، سواء من خلال باسورد أو رمز PIN أو نمط Pattern أو قارئ البصمة. كل تطبيق يختلف عن الآخر من حيث وفرة الميزات وشكل واجهة المُستخدم وطرق الحماية. لكن خذ بعين الإعتبار أن هواتف أندرويد يكون مدمج معها تطبيق لحماية التطبيقات. على سبيل المثال، أجهزة شاومي وهواوي توفر ميزة AppLock ضمن إعدادات الحماية بحيث لا تحتاج إلى تثبيت تطبيقات طرف ثالث. لكن إن لم تتعثر على هذه الميزة، فإن التطبيقات التالية ستؤدي الغرض.

التطبيق الأول: App Locker

تطبيق App Locker

تطبيق App Locker

تطبيق App Locker هو تطبيق مجاني للاستخدام وبسيط جدًا؛ كما يوّحي اسمه فهو يقوم بإغلاق وحماية التطبيقات المُثبتة لتصبح قابلة للعمل من خلالك أنت فقط. بعد تثبيت التطبيق وتشغيله لأول مرة، سوف يطلب منك إدخال رمز PIN أو نمط آمني Pattern لحماية التطبيق. بعد ذلك، سوف يكون عليك منح التطبيق بعض الأذونات مثل السماح له بالعمل فوق التطبيقات الاخرى، والسماح بالوصول إلى البيانات (معظم تطبيقات الحماية تطلب هذا الإذن). بعد الموافقة، يمكنك إجراء بعض التغييرات فى إعدادات التطبيق مثل تغيير مظهر شاشة القفل من بين نماذج جمالية رائعة. أيضًا، تقوم بتحديد التطبيقات التى تريد حمايتها مع العلم أن App Locker سوف يقوم تلقائيًا بقفل التطبيقات المهمة مثل تطبيقات التواصل الإجتماعي والدردشة والتطبيقات البنكية لتوفر وقتك. وبصرف النظر عن الحماية بواسطة رمز PIN و Pattern يمكنك أيضًا إغلاق التطبيقات بالبصمة لتسريع عملية التحقق من الهوية عند فتح التطبيقات المحمية. هناك شيء واحد قد يعيق تجربة الاستخدام لهذا التطبيق وهو الإعلانات. ومع ذلك، يمكنك إزالتها من خلال إجراء عملية شرائية بقيمة 3 دولارات فقط.

تحميل تطبيق App Locker

التطبيق الثاني: AppLock

تطبيق AppLock

تطبيق AppLock

يعُد AppLock واحدًا من أكثر تطبيقات حماية تطبيقات أندرويد شعبية، حيث أنه محبوب من قبل ملايين المُستخدمين وهذا بالطبع ليس من فراغ، حيث يشتمل على حزمة ضخمة من الميزات المفيدة والمهمة. واحدة من الميزات الفريدة التي يوفرها AppLock هي أنه يمكنك ضبط إعداد معين فى الهاتف مثل تفعيل او تعطيل البلوتوث أو الواي فاي ولا يمكن لأحد تغيير هذا الإعداد إلا بعد كتابة كلمة السر. يمكنك أيضًا منع الآخرين من الرد على المكالمات الواردة، ومنعهم من العبث فى إعدادات الهاتف ككل، والوصول إلى متجر جوجل بلاي ورؤية الإشعارات الخاصة. وبصرف النظر عن ذلك، هناك خيار يُدعى “Chamber” اضغط عليه للوصول إلى متصفح خفي حيث يمكنك تصفح المواقع بشكل مجهول، وأيضًا يمكنك إدارة العديد من حسابات الشبكات الإجتماعية في خفاء. ميزة أخرى هي أنه يمكنك تعيين إغلاق التطبيقات لوقت محدد وفي يوم محدد وأيضًا فى موقع جغرافي محدد؛ هذا يعني أنه بإمكانك استخدام تطبيق فيسبوك بدون حماية فى المنزل بينما فى العمل سوف يطلب منك توثيق الهوية لتشغيل تطبيق فيسبوك (على سبيل المثال). يمتلك التطبيقات العديد من الثيمات الفريدة للاختيار من بينها وتعزيز تجربتك.

تحميل تطبيق AppLock

التطبيق الثالث: FingerSecurity

تطبيق FingerSecurity

تطبيق FingerSecurity

إن FingerSecurity يحتوي على أكثر ميزات الأمان صرامة للحفاظ على بياناتك المخزنة فى التطبيقات المحمية، حيث يجعل من الصعب على أي شخص آخر أن يقوم بتشغيل التطبيق دون توثيق الهوية. وللتأكيد على مدى أمان هذا التطبيق، عليك أن تعرف أن معظم التطبيقات المذكورة هنا لا تقوم بإغلاق التطبيقات المحمية إذا كانت تعمل بالفعل فى الخلفية ومخزنة على الـ RAM، حيث سيؤدي فتح التطبيقات مرة أخرى إلى فتحه بشكل عادي دون المطالبة بتوثيق الهوية. يمكن أن يشكل هذا مشكلة أمنية للتطبيقات البنكية المهمة. لذا فإن FingerSecurity هنا سيتعامل بشكل صارم بحيث يشمل خيار Improved Protection الذي يحمي التطبيقات الموجودة في الذاكرة العشوائية دون أي عوائق. بالإضافة إلى ذلك، يوفر تطبيق FingerSecurity خيارًا يجعل من المستحيل على أي شخص أن يقوم بإزالة التطبيق المحمي أو حتى إنهاء العمليات الخاصة به من الذاكرة. وفى حالة إذا لم يتمكن من التعرف على البصمة أثناء التوثيق لسبب ما، يمكنك استخدام كلمة المرور كبديل. شيء آخر هو أنه يمكنك تخصيص طريقة الحماية لكل تطبيق؛ أي تستخدم Pattern لحماية فيسبوك والبصمة لحماية واتساب..وهكذا. يقوم أيضًا بعرض سجل لمحاولات التوثيق الخاطئة بحيث تكتشف ما إذا حاول أحدهم فتح تطبيق محمي دون علمك. هناك مميزات أخرى كثيرة لذا ننصحك بتجربته.

تحميل تطبيق FingerSecurity

التطبيق الرابع: Material App Locker

تطبيق Material App Locker

تطبيق Material App Locker

إذا كنت تبحث عن تطبيق لحماية التطبيقات المثبتة ويكون بسيط جدًا وسهل الاستخدام ولا يحتوي على الكثير من الميزات، فإن تطبيق Material App Locker هو ما تبحث عنه. يأتي هذا التطبيق بحجم خفيف جدًا بحيث لا يستهلك مساحة تخزينية كبيرة من ذاكرة الجوّال، بالإضافة إلى واجهة المُستخدم المنظمة، بحيث أن Material App Locker يفعل ما يجب عليه فعله تمامًا وهو حماية التطبيقات. يمكنك اختيار التطبيقات التي تريد حمايتها، وطريقة الحماية الموحدة لتوثيق الهوية. علاوًة على ذلك، يمكنك اختيار تطبيقات معينة للفتح فى إتجاه شاشة محدد مثل الفتح بشكل عمودي أو أفقي. ويمكنك أيضًا تحديد بعض التطبيقات بحيث عند تشغيلها لا يتم إيقاف شاشة الهاتف أبدًا. هذا يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في كثير من الحالات مثل عند تشغيل تطبيق لقراءة الكتب الإلكترونية.

تحميل تطبيق Material App Locker

التطبيق الخامس: MaxLock

تطبيق MaxLock

تطبيق MaxLock

إذا كان هاتفك يحتوي على صلاحيات الروت وترغب في الحصول على بعض الوظائف الإضافية من تطبيقات حماية التطبيقات المُثبتة، فقد يكون MaxLock الخيار الأفضل لك. يقوم التطبيق بالعمل فى الخلفية مع إستهلاك أقل بكثير للبطارية مقارنًة بالتطبيقات السابقة التي لا تتطلب روت. ولاحظ كذلك أن MaxLock يعمل على جميع الهواتف سواء التي تحتوي على صلاحيات Root أو لا. ومع ذلك، فإن التطبيقات التى تحتوي سيكون التطبيق أكثر كفاءة في استخدام البطارية عليها. عمومًا، التطبيق يوفر الميزات الاساسية مثل حماية تطبيقات محددة وتوثيق الهوية بواسطة أشكال مختلفة من الحماية، كذلك فهو يتيح لك اخفاء الاشعارات على أساس كل تطبيق، ويمكنك تغيير شكل واجهة التوثيق إن اردت ذلك.

تحميل تطبيق MaxLock


Summary
أفضل 5 تطبيقات اندرويد لـ حماية التطبيقات بكلمة سر
Article Name
أفضل 5 تطبيقات اندرويد لـ حماية التطبيقات بكلمة سر
Description
واحدة من بين أفضل الطرق لحماية بياناتك المخزنة على التطبيقات المثبتة هي حماية التطبيقات بكلمة سر. فإليك 5 من أفضل تطبيقات أندرويد التى تساعدك على تحقيق ذلك.
Author
Publisher Name
برامج الخليج

Comments

comments

الكاتب Abdalrhman Mohamed

Abdalrhman Mohamed

مواضيع متعلقة

اترك رداً

20 − 12 =

جميع محتويات موقع برامج الخليج لا تنتهك حقوق الملكية لأحد لأن جميع الأسماء والعلامات و البرامج المذكورة في الموقع هي علامات تجارية مسجلة لأصحابها، وجميع الروابط الموجودة هي من مواقع الشركات الرسمية الناشرة لهذه الروابط، لذلك عند وجود أي مشاركة مخالفة يرجي الابلاغ هنـا