أفضل 5 تطبيقات حصرية بمتجر F-Droid يجب عليها تجربتها

img

في حالة أنك تريد تثبيت تطبيق جديد على هاتفك، على الأرجح أنك بدون تفكير ستتجه إلى متجر تطبيقات Google Play. ولكن في خلال الأعوام السابقة، متجر Play كان يواجه بعض المنافسة من متاجر تطبيقات اندرويد الأخرى. ولحسن الحظ لجوجل بالطبع أنه كان قادرًا على إزاحتها عن طريقه تمامًا بخلاف متجر تطبيقات Galaxy الذي ما زال موجودًا حتى الآن لسببٍ ما! قوانين Google بالنسبة لتطبيقات Play Store تعتبر صارمة نوعًا ما وذلك بالنظر إلى بيئة اندرويد مفتوحة المصدر ومراعاةً لبعض أمور الخصوصية أيضًا. مما يعني أن هناك المئات من تطبيقات اندرويد الرائعة التي لا تؤهلها تلك الخواص لتكون بمتجر تطبيقات Play الرسمي. ونتيجة لذلك، اتجه مطوري هذه التطبيقات إلى المتاجر “الغير رسمية” الأخرى مثل متجر F-Droid الذي سنتحدث عنه اليوم. وفي حديثنا اليوم، قمنا بعمل قائمة بأفضل 5 تطبيقات اندرويد يجب عليك تجربتهم بمتجر تطبيقات F-Droid والذين لن تجدهم بأي متجر آخر.

متجر F-Droid : تطبيقات حصرية يجب عليك تجربتها!

ولهؤلاء الذي يتعاملون مع متجر تطبيقات إف-درويد للمرة الأولى، هو ليس متجر يسمح لك بتحميل وتثبيت التطبيقات المدفوعة بشكل مجاني إذا كنت تسأل، ولكنه ببساطة شبيه جدًا بمتجر Play ولكن مع فرق أنه يحتوي على بعض التطبيقات الحصرية التي لن تجدها بالمتجر الرسمي.

 

متجر Yalp

Yalp Store-01

Yalp Store-01

تطبيق Yalp Store هو متجر آخر “غير رسمي” لتطبيقات Google والذي لن تجده إلا بمتجر F-Droid. ولكنه بخلاف هذا الأخير، والذي يستضيف فقط التطبيقات مفتوحة المصدر، متجر يَلب يعتبر بديل ممتاز لتطبيق Play Store. كما أنه يعتبر خيار جيد أيضًا في حالة أنك قلِق بشأن خصوصيتك. التطبيق ببساطة يقوم بإظهار نفس التطبيقات الموجودة بمتجر Google الرسمي مع إمكانية تحميلهم وتثبيتهم على الهاتف، كما أنه يقوم أيضًا بتحديث هذه التطبيقات تلقائيًا (هذا الخيار يكون غير مُفعَّل بشكل إفتراضي). سيطلب التطبيق أولًا أن تقوم بتسجيل دخولك إلى حساب Google الشخصي وذلك حتى تستطيع تفعيل خيار تحديث التطبيقات التلقائي. وإذا كنت تسألني، متجر Yalp سيكون ضروري في حالة أنك تريد الإستغناء عن Play Store أو في حالة أنك تستخدم روم AOSP معدلة (بنظام اندرويد مفتوح المصدر والتي تأتي إفتراضيًا بدون خدمات Google).

متجر/R/لتطبيقات اندرويد

/r/android app store

/r/android app store

تطبيق /R/ هو في الواقع “كمنتدى مُصغر لمجتمع مطوري الاندرويد” والذي يعتبر مثل موقع Wiki مصغر للاندرويد فقط. التطبيق ببساطة يقوم بتغطية التطبيقات الأفضل في مجالاتها بشكل عام كما أنه يتبنى كذلك التطبيقات التي ظهرت مؤخرًا من مطورين مغمورين “حتى الآن” والذي يحاولون الوصول إلى المستخدمين من خلاله. التطبيق حاليًا يحتوي بالفعل على مئات الترشيحات للتطبيقات الجيدة في جميع المجالات، وأنصحك بشدة أن تقوم بتجربته.

تطبيق Android /R/ يتواجد أيضًا كتطبيق منفصل بمتجر F-Droid والذي من شأنه تسهيل عملية الوصول إلى التطبيقات التي تحتاجها، أو حتى في حالة وجود بديل مجاني إذا كانت مدفوعة. بينما تطبيق /R/ يحتوي على بعض التطبيقات المدفوعة وكذلك المجانية، التطبيق نفسه يأتي بشكل مجاني تمامًا.

تطبيقNewPipe

New Pipe

New Pipe

تطبيق New-Pipe والذي يأتي بلغة تصميم Material Design قد تم بنائه على تطبيق YouTube مفتوح المصدر ويعمل أيضًا كبديل ممتاز له بجانب عدة خواص لن تجدها أبدًا بتطبيق يوتيوب الرسمي. وضمن مميزات التطبيق أنه يسمح لك بتشغيل الفيديوهات بمشغل فيديو منفصل مثل MX Player– وكذلك إمكانية تشغيل الفيديوهات بالخلفية بدون الإضطرار إلى إستمرار فتحك للتطبيق أثناء ذلك، كما يُمكنك أيضًا تحميل الفيديو أو ملفات الموسيقى من خلاله وتشغيلها بعد ذلك بدون إنترنت. تطبيق نيو-بيبي “بخلاف متجر Yalp” لا يتطلب أي من خدمات Google كما أنه لا يقوم بتتعبك أو إنتهاك خصوصيتك بأي شكل وبالتالي يسمح لك بالتحكم بالكامل بأي البيانات التي تريده أن يجمعها أثناء تصفحك له. لذلك، على الأرجح أنك ستحتاجه في حالة أنك تريد إستخدام جهاز اندرويد بدون خدمات Google، كما أنك ستحتاجه أيضًا إذا كنت تريد الحصول على بعض الخواص الإضافية لتطبيق اليوتيوب.

تطبيقDNS66

DNS66

DNS66

ربما لن يكون الإسم واضح للوهلة الأولى لو لم تقرأه بتركيز، ولكن تطبيق DNS66 هو في الواقع لحظر الإعلانات. التطبيق يقوم باستخدام قِيم VPN بنظام اندرويد حتى يتمكن من حظر الإعلانات بدون أن تحتاج إلى صلاحيات الروت على الهاتف. التطبيق يأتي في مُعظم وظائفه شبيهًا نوعًا ما بتطبيق Netguard أو بعض تطبيقات حظر الإعلانات الأخرى التي لا تحتاج إلى الروت مثل تطبيق Adguard. ولكن الإختلاف في DNS66 هو أنه وبخلاف جميع طريق حظر الإعلانات الأخرى لا يقوم باستنزاف البطارية على الإطلاق. هذا لأن التطبيق وبخلاف طريق حظر الإعلانات الشائعة والمعتمدة على تغيير مدخلات VPN– تطبيق DNS66 يقوم باستخدام DNS بدلا منه. لذلك، بدلًا من أن يقوم التطبيق “بإعادة توجيه” كافة بيانات الإنترنت بهاتفك لتنقيتها من الإعلانات، هو فقط يقوم بتوجيه هذه البيانات من خلاله لحظر الإعلانات بشكل تلقائي.

تطبيقAdAway (يتطلب روت)

AdAway Root

AdAway Root

حسنًا، هذا التطبيق لن يعمل إلا باستخدام الروت كما تم التوضيح بالعنوان، لذلك على الأرجح لن تجده أبدًا بمتجر تطبيقات Google Play. كما يجب أن تعلم أيضًا أن تطبيق آد-أواي أفضل تطبيقات لحظر الإعلانات بأجهزة اندرويد على الإطلاق. التطبيق لا يقوم بحظر الإعلانات على أثناء تصفحك للإنترنت فقط، ولكنه يقوم أيضًا بمنع أي إعلانات تظهر بداخل أي لعبة أو تطبيق أو حتى تلك الإعلانات المزعجة التي تظهر بشكل متكرر على شاشة القفل، والمميز به أنه يُمكنك إعداداه واستخدام بضغطة واحدة فقط. تحديثات التطبيق تعتبر معتدلة ودورية بحيث تضمن لك ألا ترى أي إعلان بهاتفك الاندرويد على الإطلاق مرة أخرى. على الأخرى طالما تقوم بتحديث التطبيق من آنٍ لآخر.

 

نبذة
software image
تققيم البرنامج
1star1star1star1stargray
تقييم المستخدم
no rating based on 0 votes
اسم البرنامج
أفضل 5 تطبيقات حصرية بمتجر F-Droid يجب عليها تجربتها
نظام التشغيل
Android
Software Category
Store
السعر
USD 0


Comments

comments

الكاتب Soft2U.net

Soft2U.net

مواضيع متعلقة

اترك رداً

4 × واحد =

جميع محتويات موقع برامج الخليج لا تنتهك حقوق الملكية لأحد لأن جميع الأسماء والعلامات و البرامج المذكورة في الموقع هي علامات تجارية مسجلة لأصحابها، وجميع الروابط الموجودة هي من مواقع الشركات الرسمية الناشرة لهذه الروابط، لذلك عند وجود أي مشاركة مخالفة يرجي الابلاغ هنـا