أفضل 4 تطبيقات تتيح لك استنساخ تطبيقات اندرويد بدون روت

img

استنساخ تطبيقات اندرويد المقصود منه إنشاء نسخ طبق الأصل لأحد التطبيقات المُثبتة على هاتفك الذكي أو التابلت الخاص بك. تعمل هذه التطبيقات المستنسخة على بيئة مستقلة عن تطبيقاتها الأصلية؛ مما يعني أن التطبيق المستنسخ منفصل تمامًا عن التطبيق الأصلي. لذا، لن تؤثر أي تغييرات يتم إجراؤها في التطبيقات على التطبيق الآخر. مثلًا يمكنك إنشاء نسختين من تطبيق WhatsApp او Messenger أو Viber وحتى الألعاب.

قبل سنوات قليلة، عندما كانت الهواتف الذكية بقدرات محدودة، لم يكن بوسع المُستخدمين استنساخ أحد التطبيقات المُثبتة على الإطلاق. كان على المُستخدم الذي يريد استعمال حسابات متعددة أن يقوم بتسجيل الخروج من الحساب الاول وتسجيل دخول في الحساب الثاني. والذي يبدو سهلًا ولكنه يستغرق وقتًا طويلًا جدًا في التبديل بين الحسابات. ولكن مع وجود العديد من التطبيقات التى تتيح لك استنساخ التطبيقات المُثبتة، أصبح كل شيء أكثر بساطة وسرعة. وحتى نقلص لك الخيارات، قمنا فى هذا المقال بتسليط الضوء على أفضل 4 وسائل تمكنك من استنساخ تطبيقات اندرويد بدون صلاحيات روت.


لماذا تحتاج إلى استنساخ تطبيقات اندرويد ؟

على الأرجح السبب الوحيد الذي يدفعك إلى استنساخ تطبيقات اندرويد هو فصل حياتك الشخصية عن حياتك المهنية عبر الإنترنت. إذ يقوم البعض بإنشاء حساب على فيسبوك أو واتساب لاستضافة أصدقاء العمل ومتابعة المشاريع الخاصة به، بينما هناك حساب آخر مخصص للعائلة والأقارب. قد تحتاج إلى إدارة هذين الحسابين من جهاز واحد أليس كذلك ؟! حسنًا، وظيفة تطبيقات استنساخ تطبيقات اندرويد هنا مساعدتك على تحقيق ذلك. لا تقلق، لن تحتاج إلى ترويت هاتفك، فقط حمل التطبيقات المستعرضة أدناه وابدء فى إنشاء نسخة ثانية من تطبيقاتك كما تشاء.

التطبيق الأول: Parallel Space

تطبيق Parallel Space

تطبيق Parallel Space

يعُد تطبيق Parallel Space من أشهر تطبيقات اندرويد المجانية والمصممة خصيصًا لمساعدة المُستخدمين على إنشاء نسخ أخرى من تطبيقاتهم المفضلة ببساطة. يعمل التطبيق على تشغيل التطبيقات المُختارة في بيئة منعزلة تمامًا عن التطبيق الأصلي، بحيث يفصل فعليًا حياتك الشخصية عن المهنية، ويمكنك استخدامه أيضًا كـ Sandbox بحيث إذا كان هناك تطبيق تشك فى أنه قد يؤثر سلبًا على أداء الهاتف، يمكنك تشغيله فى هذا الوضع دون أي قلق. أداء التطبيق سلس وسريع، كل ما عليك بعد تشغيله هو النقر على التطبيق الذي تريد استنساخه. بعد استنساخ التطبيق، سيظهر في قائمة التطبيقات متبوعًا بعلامة “+” التي تشير إلى أنه النسخة المستنسخة. بالنسبة للتحديثات فهي تعمل بشكل جيد بحيث يتم تحديث النسخة المستنسخة عند تحديث التطبيق الأصلي. أيضًا، في قائمة المشاركة، ستحصل على خيار مشاركة العنصر مع التطبيق المستنسخ. تطبيق Parallel Space قابل للتخصيص، فيمكنك تغيير الألوان والايقونات إلى ما يناسبك، وهو مجاني بكل تأكيد.

تحميل تطبيق Parallel Space

التطبيق الثاني: App Cloner

تطبيق App Cloner

تطبيق App Cloner

إذا كنت تريد تطبيق أكثر تقدمًا لمساعدتك في استنساخ تطبيقات أندرويد، إذن يمكنك الاعتماد على تطبيق App Cloner الذي يتضمن ميزات جديدة أغلبها تركز على حماية بياناتك المخزنة في التطبيقات المستنسخة. لا يقوم هذا التطبيق بإنشاء نسخة طبق الأصل من التطبيقات الاخرى فحسب – بل يتيح لك أيضًا تخصيص هذه التطبيقات مثل تغيير الأيقونة الخاصة بها، والاسم، وإضافة وظائف خداعية لمنع التسلل إلى حسابك على التطبيق المستنسخ. يمكنك أيضًا حمايتها بكلمة سر خاصة، وتستطيع التحكم فى الأذونات الخاصة بها مثل تعطيل التشغيل التلقائي، وإزالة التطبيقات من قائمة “التطبيقات المفتوحة مؤخرًا”…إلخ. لديك كل التحكم فى التطبيق المستنسخ، لكن على الرقم من أن التطبيق يقدم لنا إصدارًا مجانيًا؛ إلا أنه يحتوي كذلك على بعض عمليات الشراء والتي تبلغ 4$ للوصول إلى المزيد من الميزات. على العموم، سيؤدي الغرض المطلوب سواء فى النسخة المجانية او المدفوعة.

تحميل تطبيق App Cloner

التطبيق الثالث: Dual Space

تطبيق Dual Space

تطبيق Dual Space

يشبه تطبيق Dual Space التطبيق الأول (Parallel Space) من حيث واجهة المُستخدم، وكلاهما يتيحان لك بإستخدام حسابين مختلفين في نفس الوقت على نفس التطبيق عن طريق الاستنساخ. كل تطبيق سوف يعمل بشكل منفصل كليًا دون تدخل من بعضها البعض. الشيء الذي يتميز به هذا التطبيق هو السرعة، أعني السرعة في استنساخ التطبيقات، السرعة فى التحويل بين الحسابات، كما لا يؤثر على موارد الجهاز. أيضًا من ناحية الأمان، فالتطبيق يدعم إمكانية حماية التطبيقات المستنسخة بواسطة كلمة مرور يتم المطالبة بإدخالها فى كل مرة يتم فيها فتح التطبيق المستنسخ. عن كيفية الاستخدام، فالأمر ينتهي فى خُطوات قليلة جدًا، فقط حدد التطبيق واضغط على زر Quick cloning وأكد الأمر بالضغط على زر OK. بعد ذلك يمكنك البدء فى إعداد النسخة الثانية من التطبيق الأصلي.

تحميل تطبيق Dual Space

التطبيق الرابع: 2Accounts

تطبيق 2Accounts

تطبيق 2Accounts

طريقة عمل تطبيق 2Accounts قد تكون مختلفة بعض الشيء عن التطبيقات المذكورة أعلاه، حيث أن هذا التطبيق يلتزم أكثر بسياسة الخصوصية ويركز على حماية بيانات مُستخدميه. لتحقيق ذلك، يقوم تطبيق 2Accounts بقفل جميع التطبيقات المستنسخة التي قمت بإنشائها وحمايتها بكلمة سر حتى لا يتمكن أي شخص غيرك من الاطلاع عليها. ومع ذلك، لا يقوم التطبيق فعليًا بإنشاء نسخة ثانية من التطبيق، بحيث لن يظهر ضمن قائمة التطبيقات ان هناك تطبيق مستنسخ. سيكون عليك فتح تطبيق 2Accounts في كل مرة تريد فيها الوصول إلى التطبيق المستنسخ.

تحميل تطبيق 2Accounts


Summary
أفضل 4 تطبيقات تتيح لك استنساخ تطبيقات اندرويد بدون روت
Article Name
أفضل 4 تطبيقات تتيح لك استنساخ تطبيقات اندرويد بدون روت
Description
هل تحتاج إلى تشغيل حسابات متعددة من فيسبوك أو واتساب أو تويتر أو أي تطبيق آخر ؟ إليك هنا أفضل الادوات التى تتيح لك استنساخ تطبيقات اندرويد بسهولة مجانًا.
Author
Publisher Name
برامج الخليج

Comments

comments

الكاتب Abdalrhman Mohamed

Abdalrhman Mohamed

مواضيع متعلقة

10 تعليق على “أفضل 4 تطبيقات تتيح لك استنساخ تطبيقات اندرويد بدون روت”

  1. على عبدالنبى

    تحميل العاب و تحميل برامج و شروحات حصرية في موقع واحد 🙂 , شكرا يا غالي ليك

اترك رداً

18 − 17 =

جميع محتويات موقع برامج الخليج لا تنتهك حقوق الملكية لأحد لأن جميع الأسماء والعلامات و البرامج المذكورة في الموقع هي علامات تجارية مسجلة لأصحابها، وجميع الروابط الموجودة هي من مواقع الشركات الرسمية الناشرة لهذه الروابط، لذلك عند وجود أي مشاركة مخالفة يرجي الابلاغ هنـا