أقوى خمس متصفحات سريعة وخفيفة للاندرويد في 2019

img

Last updated on يناير 7th, 2019 at 02:23 ص

تعُد متصفحات الإنترنت جزء أساسي من أي نظام تشغيل فى العالم، ولا يمكن الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال. وتعتبر جوجل كروم وفايرفوكس واوبرا من أشهر تطبيقات تصفح الإنترنت على صعيد الحواسيب والهواتف المحمولة. ومع ذلك، يستضيف متجر جوجل بلاي آلاف المتصفحات الأخرى لنظام أندرويد. يدّعي كل متصفح أنه الأفضل من حيث السرعة والاستقرار وكثرة الخواص التى يشملها؛ مما يضع المُستخدم فى حيرة عندما يفكر فى الإنتقال إلى متصفح آخر بدلًا من جوجل كروم أو UC Browser أو فايرفوكس بسبب أنها تستهلك مساحة كبيرة من الجهاز وتستنزف الموارد بشكل مكثف. وبالتالي إذا كانت إمكانيات هاتفك ضعيفة او تمتلك هاتف قديم، ستلاحظ تراجع شديد في الأداء مع كل مرة تحاول فيها زيارة أحد مواقع الويب من خلال هذه المتصفحات. لحسن الحظ، بين آلاف هذه التطبيقات توجد متصفحات مصممة خصيصًا للعمل على الاجهزة الضعيفة بأداء ممتاز. اسمحوا لنا أن نستعرض لكم فيما يلي متصفحات سريعة وخفيفة للاندرويد يمكنك جعلها افتراضية لتصفح الإنترنت على هاتفك بسلاسة.


أفضل متصفحات سريعة وخفيفة للاندرويد

السبب الذي يجعلنا نرجح لك المتصفحات التالية هو أنها تتسم بالسرعة والخفة على الهواتف متدنية الإمكانيات. على عكس المتصفحات الكبرى أمثال جوجل كروم وفايرفوكس وغيرها، هذه المتصفحات المتواضعة تستهلك أقل نسبة من الذاكرة العشوائية (RAM) وبالتالي لن تلاحظ بطئ وتهنيج أثناء تصفح الإنترنت، ولن يكون لها تأثير على عمر البطارية. عادًة أيضًا ما تقوم بضغط محتوى صفحات الويب وإزالة جميع العناصر غير الضرورية والذي بدوره يؤدي إلى إنخفاض معدل استهلاك البيانات وتسريع التصفح، وهو أمر مفيد إن كنت مشترك فى باقة محدودة السعة. إذن، دعونا نبدأ باستعراضها مباشرًة فى السطور القادمة.

المتصفح الأول: Via Browser

متصفح Via Browser

متصفح Via Browser

لا يمكننا التحدث عن أفضل متصفحات سريعة وخفيفة للاندرويد دون أن يكون Via Browser متصدر القائمة، إنه أفضل خيار لتصفح الإنترنت على الهواتف الضعيفة على الإطلاق. وهذا ليس من فراغ، إذ يأتي المتصفح بمساحة لا تتعدى الـ 2 ميجابايت، كما لديه واجهة مُستخدم بسيطة للغاية وخالية من أي عناصر لا ضرورة لها. وليس لأنه متصفح صغير فهذا يعني إنه يفتقد الكثير من المميزات المهمة؛ على العكس تمامًا، يوفر Via Browser خاصية لحظر الإعلانات داخل المواقع، وتفعيل الوضع الليلي، تخصيص إعدادات التحميل، دعم التصفح الخفي، البحث داخل الصفحات، تحميل صفحات الويب للقراءة في وضع عدم الاتصال… وغيرها من المزايا والأدوات المفيدة الأخرى. قد لا يكون هذا المتصفح مشهور بقدر المتصفحات الأخرى كونه جديد، لكن سيحصل على شعبية ضخمة عاجلًا أم آجلًا لما يوفره لأصحاب الهواتف المحمولة القديمة أو ضعيفة الإمكانيات.

تحميل متصفح Via Browser

المتصفح الثاني: Monument Browser

متصفح Monument Browser

متصفح Monument Browser

متصفح Monument Browser هو عبارة عن وسيلة سريعة وآمنة لتصفح صفحات الويب من الهاتف الاندرويد، حيث يوفر واجهة مستخدم بديهية للغاية ومصممة لتوفير أفضل تجربة ممكنة أثناء التصفح والقراءة. حجم التطبيق حوالي 2 ميجابايت، لكن رغم ذلك يشمل عدد كبير من المميزات المفيدة، فبالانتقال إلى شاشة الإعدادات يمكنك تغيير وترتيب كل عنصر فى المتصفح ليلائم أسلوبك وطريقتك فى التصفح، على سبيل المثال، تستطيع نقل شريط البحث من أعلى لأسفل، وتحديد بعض الإيماءات للتنقل بشكل أسرع. جنبًا إلى جنب، يمنحك بعض الخيارات المثيرة للإهتمام مثل العمل فى الوضع الليلي، أو تفعيل وضع القراءة وهذه الخاصية تحديدًا مفيدة إذا كنت تنوى قراءة مقالة طويلة بتركيز أعلى، حيث تجعلك قادرًا على تغيير نوع الخط والتركيز على المحتوى الأصلي فقط دون أي شيء آخر، كما يمكنك الاستماع إلى المحتوى بدلًا من قراءته. وبخلاف ذلك، تستطيع اخذ لقطة شاشة لصفحة الويب بالكامل أو حفظها كملف PDF، وأيضًا القدرة على عرض أكثر من صفحة ويب على الشاشة في نفس الوقت. كما مدمج مع التطبيق أداة مخصصة لتحميل ملفات الصوت والفيديو والصور وصفحات الويب. بشكل عام، يجب أن يكون هذا المتصفح خيارك إذا كنت تبحث عن متصفح خفيف ويركز على التصفح والقراءة.

تحميل متصفح Monument Browser

المتصفح الثالث: FOSS Browser

متصفح FOSS Browser

متصفح FOSS Browser

إن FOSS Browser هو متصفح مفتوح المصدر هدفه الأساسي هو أن يمنحك تجربة تصفح تجعلك أن المتحكم فى كل شيء فيها! بدءً من شريط العنوان وعلامات التبويب حتى عناصر التنقل بين الصفحات؛ فتستطيع نقل جميع العناصر إلى الأسفل إذا كنت تريد تجربة تصفح مثالية إذا كنت تستخدم الهاتف بيد واحدة. الصفحة الرئيسية للمتصفح مصممة بشكل بسيط ومرتب، بحيث تعثر على مواقعك المفضلة، والإشارات المرجعية، وسجل التصفح، وبيانات تسجيل الدخول المحفوظة. تستطيع كذلك تحميل صفحات الويب بصيغة PDF وحفظها على الهاتف. ونظرًا لان المتصفح يضعك في نطاق السيطرة، فإنه يحتوي على بعض خيارات الأمان المثيرة للاهتمام مثل تعطيل الإعلانات، تعطيل أكواد جافا سكريبت، وملفات الكوكيز، والصور، والمزيد على أساس كل موقع على حدة، أو يمكنك إنشاء قائمة بالمواقع المحددة التى يمكنك منحها صلاحيات خاصة كالقدرة على معرفة موقعك الجغرافي وتخزين ملفات كوكيز على الجهاز..إلخ. تستطيع حتى حفظ بيانات تسجيل الدخول لتطبيقات الويب المفضلة لديك في قاعدة بيانات مشفرة منفصلة. مع توفر المتصفح بمساحة تخزينية صغيرة تكاد تصل 9 ميجابايت والعديد من خيارات التحكم المدمجة، يعُد FOSS Browser خيارًا ممتازًا لهواتف أندرويد القديمة.

تحميل متصفح FOSS Browser

المتصفح الرابع: Phoenix Browser

متصفح Phoenix Browser

متصفح Phoenix Browser

يمكنك ايضًا أخذ متصفح Phoenix Browser بعين الاعتبار عند البحث عن متصفحات سريعة وخفيفة للاندرويد فهو متصفح خفيف ليس له أي تأثير على المساحة التخزينية للهاتف، كما يحتوي على مدير تحميل قوي يساعدك على تحميل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت وتشغيلها دون الحاجة إلى تطبيق آخر خارجي. عند تثبيت التطبيق على هاتفك، سترى الصفحة الرئيسية مليئة بالأخبار استنادًا إلى موقعك الجغرافي وكذلك الألعاب والصفحات الأكثر زيارة، مع وجود بعض الاعلانات المبوبة. لكن إذا كان هذا يزعجك، يمكنك تعطيل كل هذه العناصر من الإعدادات والحصول على واجهة مُستخدم نظيفة. وبصرف النظر عن الميزات المعتادة المتوفرة فى جميع المتصفحات المذكورة سابقًا، هناك بعض الخيارات المثيرة للاهتمام فى Phoenix Browser كتحميل المواقع بالنسخ الخفيفة جدًا الموجهة للهواتف القديمة، ودعم التصفح الخفي لمحو سجل التصفح بمجرد الخروج منه. وعمومًا، إذا كنت تبحث عن متصفح أندرويد خفيف ويحتوي على جميع الميزات والتصفح السلس، فأنصحك بتجرّبة متصفح Phoenix Browser.

تحميل متصفح Phoenix Browser

المتصفح الخامس: Opera Mini

متصفح Opera Mini

متصفح Opera Mini

الكثير على دراية بشأن متصفح أوبرا الشائع، حسنًا، إن Opera Mini هنا هو النسخة المُصغرى من هذا المتصفح لأصحاب أجهزة Android حيث تأتي بحجم خفيف وأقل استهلاكًا للموارد؛ مما يجعله ممتاز للعمل على الهواتف ضعيفة ومتوسطة الإمكانيات، او أصحاب الباقات المحدودة نظرًا لانه يشمل أداة قوية للحد من الاستهلاك المرتفع للبيانات أثناء التصفح، وأيضًا يمكنك رؤية رسمًا بيانيًا للبيانات المستهلكة أو التى تم توفيرها على مدار الأسبوع. ويوفر المتصفح جميع المميزات الأساسية في أي متصفح ويب كدعم التصفح الخفي والوضع الليلي، ووضع القراءة، وحظر الإعلانات، ومزامنة بياناتك عبر أجهزتك المختلفة التي تستخدم عليها متصفح أوبرا، وأكثر من ذلك.

تحميل متصفح Opera Mini


Summary
أقوى خمس متصفحات سريعة وخفيفة للاندرويد في 2019
Article Name
أقوى خمس متصفحات سريعة وخفيفة للاندرويد في 2019
Description
إليك فى هذا المقال قائمة ببعض أفضل متصفحات سريعة وخفيفة للاندرويد والتي لا توفر مساحة تخزينية فحسب بل تستهلك أيضًا بيانات إنترنت أقل وأسرع فى تحميل المواقع.
Author
Publisher Name
برامج الخليج

Comments

comments

الكاتب Abdalrhman Mohamed

Abdalrhman Mohamed

مواضيع متعلقة

10 تعليق على “أقوى خمس متصفحات سريعة وخفيفة للاندرويد في 2019”

  1. عمرو زغلول

    شرح مميز تحميل العاب و تحميل برامج و شروحات حصرية في موقع واحد 🙂 , شكرا

اترك رداً

4 + عشرة =

جميع محتويات موقع برامج الخليج لا تنتهك حقوق الملكية لأحد لأن جميع الأسماء والعلامات و البرامج المذكورة في الموقع هي علامات تجارية مسجلة لأصحابها، وجميع الروابط الموجودة هي من مواقع الشركات الرسمية الناشرة لهذه الروابط، لذلك عند وجود أي مشاركة مخالفة يرجي الابلاغ هنـا