أفضل وأقوى 5 أدوات لتسريع جهازك الأندرويد

img
أفضل وأقوى 5 أدوات لتسريع جهازك الأندرويد

أفضل وأقوى 5 أدوات لتسريع جهازك الأندرويد

إن كيفية جعل أندرويد أسرع بدون صلاحيات الروت أو كيفية جعل تشغيل أندرويد بشكل أسرع هي بعض العبارات التي يتم البحث عنها على نطاق واسع عبر الإنترنت، لأن المستخدمين يبحثون دائمًا عن طرق مختلفة لتسريع أداء أجهزتهم، وهذا هو السبب الرئيسي وراء إخراج هذا الدليل المهم والمفيد جدًا.

بنفس الوقت هناك الجدل المستمر حول ما إذا كان أندرويد متفوقًا على نظام iOS (أو العكس) لسنوات طويلة، ومع ذلك لا يمكن لأحد أن ينكر الطبيعة المفتوحة لأجهزة أندرويد من قوقل عندما يتعلق الأمر بتطبيقات الجهات الخارجية، حيث التقارير والدراسات الرسمية تُشير إلى أن هناك نحو أكثر من 400 مصنع ينتجون أكثر من 4000 جهاز أندرويد مختلف.

نرجع لعنوان مقالتنا لهذا اليوم، والذي سنتناول فيها أفضل وأقوى 5 تطبيقات أو أدوات تُعزز من سرعة جهازك الأندرويد وتُعزز من أدائه، وحتى لا نُطيل أكثر بالحديث دعونا نُلقي نظرة على هذه التطبيقات:

الأداة الأولى: SD Speed Increase:

SD Speed Increase

SD Speed Increase

اليوم معظم أجهزة أندرويد تدعم بطاقة ذاكرة خارجية SD، ومع ذلك لا يمتلك كل مستخدم لهذه الهواتف حق الوصول إلى بطاقات عالية السرعة أو ببساطة يتمتع باستخدام وحدات تخزين كبيرة جدًا، وهنا يهدف تطبيق SD Speed ​​Increase إلى زيادة الأداء العام ووقت الوصول وعمر متوسط ​​بطاقة SD.

بدوره تعمل الأداة في الخلفية وتقوم بنقل ملفات الكمبيوتر وتنزيل الأجهزة مباشرة من الإنترنت، كما ويمكنك تعيين معلمات SD Speed ​​Increase لتناسب أداء جهازك بحيث لا يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية أو يؤدي إلى استنزافها قبل الأوان، وصراحةً هذا التطبيق رائع لجعل تشغيل هاتف الأندرويد أسرع للأشخاص الذين يستخدمون بطاقات SD باستمرار أو تشغيل ألعاب كبيرة الحجم، وأجدر بالإشارة أن التطبيق غير مُدرج على قوقل بلاي، ولكن يمكنك تحميله بشكل آمن عبر الرابط من أسفل.

الأداة الثانية: Clean Master:

Clean Master

Clean Master

كلين ماستر أو “Clean Master” بالإنجليزية، هو تطبيق تنظيف شامل لأجهزة أندرويد، ويأتي مع خيارات دفع لوحدة المعالجة المركزية الضعيفة، فضلا عن الحماية من الفيروسات. بعبارة أخرى التطبيق يعد وسيلة رائعة لتعزيز أداء جهازك بالإضافة إلى تنظيف أي ملفات مخزنة مؤقتًا والتي تكون متبقية من تصفح الإنترنت.

وببساطة شديدة يمكنك ضبط التطبيق للعمل بشكل مستقل أو لفحص هاتفك يدويًا كلما شعرت بالبطء، ومن الممكن أيضًا استخدام تطبيق Clean Master لقفل الملفات المهمة على هاتفك والاحتفاظ بها آمنة عبر محمية بكلمة مرور.

الأداة الثالثة: نوفا لانشر:

Nova Launcher

Nova Launcher

تتمثّل إحدى ميزات أجهزة أندرويد، في القدرة على إصلاح واجهة المستخدم بالكامل وذلك من أجل تلبية احتياجات وذوق كل فرد، نوفا لانشر، أحد أبرز التطبيقات التي تُتيح لك كمستخدم القدرة على تعديل الشاشة الرئيسية لجهازك بما يتناسب مع عاداتك اليومية بدلاً من الاعتماد على الاختيارات الافتراضية.

ما يفصل هذه الأداة عن غيرها من الأدوات في هذه القائمة هو أنها تخدم هدفين، الأول تجهل واجهة جهازك جذابة أكثر أثناء حظر أي عمليات في الخلفية غير مرغوب فيها، الثاني أن تكون مفيدة وخاصًة في مجال الألعاب، وهذا من خلال تحسين عمر البطارية، وسرعة أداء هاتفك، من نايته أيضًا يأتي اللانشر بمجموعة كبيرة من خيارات التعديل المخصصة، حتى يمكنك نشر التعديلات الخاصة بك لتسويقها ونشرها في مجتمع التطبيق.

الأداة الرابعة: RAM Booster:

RAM Booster

RAM Booster

على الرغم من أن أجهزة أندرويد أكثر انفتاحًا على دعم الجهات الخارجية، فإن ذلك يأتي بتكلفة، حيث تأتي الهواتف الذكية مزودة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) محدودة والتي تمتلئ عند استخدام المزيد من التطبيقات بشكل متوازٍ، وهذا يمكن أن يسبب التباطؤ ، وتصريف البطارية وانخفاض شامل في الأداء.

من أجل تعديل هذا، يمكنك استخدام RAM Booster لاستيعاب المهام المتعددة التي تحدث على هاتفك الأندرويد، حيث ينشط RAM Booster بشكل فعال عند الاستخدام الزائد لذاكرة الوصول العشوائي، ويزيل ذاكرة المخلفات من التطبيقات المغلقة ويراقب أداء جهازك باستمرار، فضلًا على أنه لن يغلق أحد التطبيقات المهمة أو تحذف ذاكرة التخزين المؤقت النشطة، بالطبع هذه الأداة مفيدة للأشخاص الذين يميلون إلى القيام بمزيد من الأشياء في وقت واحد على أجهزة أندرويد الخاصة بهم.

الاداة الخامسة والأخيرة: Virus Cleaner:

Virus Cleaner

Virus Cleaner

تم تصميم Virus Cleaner لتخليص جهاز الأندرويد الخاص بك من أي برامج ضارة وملفات غير مرغوب فيها، حيث تم تجهيز الأداة بخيارات فحص ومراقبة الملفات التي تسمح لك بالاستمرار في استخدام الجهاز كما لو أن منظف الفيروسات ليس موجودًا.

كما يتضمّن التطبيق خيارات تعزيز وحدة المعالجة المركزية بالإضافة إلى خوارزمية تبريد للمعالج، مما يسمح بتوازن الأداء وطول عمر البطارية، فضلًا عن قيام التطبيق بفحص الشبكات اللاسلكية من حولك بحثًا عن أي تسرب محتمل من الباب الخلفي “اختراق”، وسيعلمك دائمًا بالروابط الغير آمنة، بشكل عام يوفر هذا التطبق أكثر مما تراه العين، حيث يغطي كل شيء من الحماية من الفيروسات إلى تحسين أداء الجهاز.



الانتقال لصفحة روابط التحميل

نبذة
software image
تقييم المستخدم
no rating based on 0 votes
اسم البرنامج
تسريع أندرويد
نظام التشغيل
ANDROID
Software Category
APPS
السعر
USA 0

Comments

comments

الكاتب مدون تقني

مدون تقني

مواضيع متعلقة

اترك رداً

1 + تسعة =

جميع محتويات موقع برامج الخليج لا تنتهك حقوق الملكية لأحد لأن جميع الأسماء والعلامات و البرامج المذكورة في الموقع هي علامات تجارية مسجلة لأصحابها، وجميع الروابط الموجودة هي من مواقع الشركات الرسمية الناشرة لهذه الروابط، لذلك عند وجود أي مشاركة مخالفة يرجي الابلاغ هنـا